الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2020   »   Jun   »   موارد الشارقة تستكمل فحوصات " كوفيد 19 " لموظفي حكومة الشارقة بالمنطقة الوسطى

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تستكمل فحوصات " كوفيد 19 " لموظفي حكومة الشارقة بالمنطقة الوسطى

14 يونيو, 2020

استكملت دائرة الموارد البشرية بالشارقة وبالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع ممثلة في منطقة الشارقة الطبية تنفيذ فحوصات فيروس كورونا " كوفيد 19 " المستجد لموظفي حكومة الشارقة بالمنطقة الوسطى في مقر فرع دائرة الموارد البشرية بمنطقة مليحة .
وذلك استمراراً للفحوصات التي تم تنفيذها لكافة موظفي دوائر وهيئات ومؤسسات حكومة الشارقة الذين تقرر عودتهم إلى العمل بدءاً من يوم الأحد 14 يونيو الجاري. وذلك للتأكد من سلامتهم عند مباشرة العمل.
حيث نفذت الفحوصات بالتنسيق مع منطقة الشارقة الطبية في كافة مدن ومناطق الإمارة بمدينة الشارقة والمنطقة الوسطى والشرقية، وذلك مراعاة لبعد مناطق سكن الموظفين وتسهيلاً لوصولهم لمقر الفحص.
وقد قامت الدائرة بالتنسيق مع دوائر وهيئات ومؤسسات حكومة الشارقة لتوجيه جميع موظفيهم المواطنين والمقيمين لإجراء الفحص الخاص بفيروس كورونا  " كوفيد 19 " المستجد مجاناً ، وذلك في مواقع الفحص التي تم إنشاؤها خصيصاً لهذا الغرض بالمقار المحددة في كل منطقة.  
واستقبل مقر الفحص بالمنطقة الوسطى موظفي الحكومة، وتم إجراء الفحوصات وأخذ المؤشرات الحيوية لهم للكشف المبكر عن إصابات " كوفيد 19 " . وذلك وفق الجداول المعدة لحضورهم، حيث تم تقسيم الجهات إلى مجموعات تضمن عدم التزاحم بين المتواجدين من الموظفين للفحص في المقر خلال اليوم الواحد. وذلك حرصاً على تطبيق الإجراءات الاحترازية المتمثلة في التباعد الجسدي وترك مسافات متباعدة تصل إلى مترين بين كل موظف والآخر، مع ارتداء القفازات والالتزام بتغطية الأنف والفم بالكمامات.
وقد أظهر الإقبال على الفحوصات الاستجابة الكبيرة لجهات ودوائر حكومة الشارقة في إرسال الموظفين للفحص، والوعي المرتفع لدى موظفي الحكومة بأهمية الخضوع لهذا الفحص.
وقد حرصت الدائرة على تنسيق تنفيذ الفحوصات لضمان التأكد من خلو شريحة كبيرة من المجتمع من الفيروس وهي شريحة الموظفين. والإسهام في تحقيق السلامة العامة لكافة المواطنين والمقيمين على أرض الإمارة. ودعم الجهود الكبيرة التي قامت بها حكومة الشارقة في تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تسهم في الحد من انتشار هذا الوباء العالمي ، والحفاظ على سلامة وصحة أفراد المجتمع .